التقاعد السعودية و”فنتك” توقعان اتفاقية لتحقيق الشمول المالي ودعم المشروعات

جانب من توقيع الاتفاقية

الرياض – مباشر: أعلنت المؤسسة العامة للتقاعد في السعودية عن توقع مذكرة تفاهم مع مبادرة “فنتك السعودية”، بهدف إطلاق برامج مشتركة تهدف إلى دعم وتطوير قطاع التقنية المالية.

وأوضحت مؤسسة التقاعد في بيان صادر، اليوم الأربعاء، أن الاتفاقية تهدف إلى تحقيق الشمول المالي، ودعم نمو ريادة الأعمال، والشركات الصغيرة والمتوسطة في المملكة بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.

ووقع الاتفاقية من جانب المؤسسة مساعد المحافظ للشؤون المالية، خالد بن محمد العريفي، ومدير عام مبادرة “فنتك السعودية”، نجود بنت صالح المليك.

وأوضحت نجود بنت صالح المليك، أن مذكرة التفاهم تأتي للشراكة مع واحدة من كبرى المؤسسات الحكومية المهتمة بالحماية التأمينية في المملكة.

وقالت المليك: “نطمح من خلال مذكرة التفاهم إلى تعزيز وزيادة الوعي حول مفهوم التقنية المالية وتطوير حلول التقنيات المالية المبتكرة بهدف الوصول إلى الشرائح المختلفة بالمملكة”.

ويذكر أن “فنتك السعودية” هي مبادرة أطلقها البنك المركزي السعودي بالشراكة مع هيئة السوق المالية في أبريل 2018، كخطوة تحفيزية لتطوير مجال التقنية المالية في المملكة وتعزيز دوره في التنمية الاجتماعية الاقتصادية الوطنية.

ترشيحات 

“الزكاة” السعودية: 15 مارس آخر موعد لتقديم إقرارات ضريبة السلع الانتقائية