سهم “معادن” يعاود مكاسبه ويقفز لأعلى مستوياته منذ الإدراج

متعامل بسوق الأسهم السعودية

مباشر ـ ثابت شحاتة: شهد سهم شركة التعدين العربية السعودية “معادن”، ارتفاعاً ملحوظاً خلال جلسة اليوم الاثنين؛ ليعاود مكاسبه، ويقفز لأعلى مستوياته منذ الإدراج.

وصعد السهم 3.14% بحلول الساعة 12:35 بتوقيت السعودية، صعد بها إلى مستوى 65.70 ريال؛ وهو أعلى مستوى للسهم منذ إدراجه بالسوق السعودي في يوليو / تموز 2008.

وبلغت كمية التداول على السهم في هذه الأثناء 1.62 مليون سهم، بلغت قيمتها 105.89 مليون ريال، من خلال 2.3 ألف صفقة.

وجاء المؤشر العام لسوق الأسهم السعودية باللون الأحمر، في تلك الأثناء بتراجع نسبته 0.13%، فاقداً 14.48 نقطة من قيمته هبط بها إلى مستوى 11,017.25 نقطة.

وأعلنت “معادن”، في يونيو / حزيران الماضي، عن بدء عمليات ما قبل التشغيل لمصنع الأمونيا في مدينة رأس الخير الصناعية، الذي يُعد أول مشروع ضمن توسعة “فوسفات 3″، والمتوقع الانتهاء من أعمال البناء به بالربع الأخير من 2021 مع التشغيل الكامل بالربع الأول من عام 2022م.

وقال رئيس معادن التنفيذي المكلف عبدالعزيز الحربي إن توسعة المصنع سترفع القدرة الإنتاجية للأمونيا بأكثر من مليون طن؛ لتصل إلى 3.3 مليون طن؛ مما يجعل شركة معادن من أكبر منتجي الأمونيا في شرق قناة السويس.

وأعلنت الشركة، في وقت سابق عن توقيع عقد تشغيل منجمي منصورة ومسرة؛ وهما يمثلان أضخم مشروع لتعدين الذهب لدى “معادن، وهما المشروع الأحدث من بين 6 مناجم قيد التشغيل.

ترشيحات:

رئيس “معادن”: نسعى للاستفادة من الارتفاعات الكبيرة لأسعار السلع في تسديد الديون

رئيس “معادن للذهب”: إنشاء منجمي منصورة ومسرة في مايو 2022