هيئة السوق السعودية توافق على زيادة أصول “جدوى ريت السعودية” 370 مليون ريال

هيئة السوق المالية السعودية

الرياض – مباشر: أعلنت شركة جدوى للاستثمار (مدير الصندوق) عن تطورات جوهرية لصندوق جدوى ريت السعودية.

وقالت الشركة، في بيان للصندوق على موقع تداول السعودية، اليوم الثلاثاء، إن صندوق جدوى ريت السعودية حصل على موافقة هيئة السوق المالية على الملحق التكميلي للشروط والأحكام المتعلقة بزيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق بقيمة 370 مليون ريال؛ للاستحواذ على أصل عقاري جديد مستهدف (تجاري ومكتبي) من قبل الصندوق.

وأضاف مدير الصندوق، أنه سيتم الاستحواذ على مجمع بوليفارد الرياض (تجاري ومكتبي)، ويقع في مدينة الرياض بحي حطين وفقاً لما تم الإعلان عنه في 4 مارس/ آذار الماضي.

وأكدت جدوى للاستثمار، أن مدير الصندوق سيقوم بالإعلان عن أي تطورات تخص هذا الشأن، منها دعوة مالكي الوحدات الحاليين للتصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق، والتغييرات الأساسية في الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق.

وأشارت، إلى أن هذا الاستحواذ من شأنه توسيع وتنويع قاعدة الأصول التي يمتلكها الصندوق حالياً؛ وعليه يتوقع مدير الصندوق بأن يكون الأثر الناتج عن هذا التطور إيجابياً بشكل عام على أداء ونتائج الصندوق.

وفي السياق ذاته، أعلنت هيئة السوق المالية السعودية، في بيان منفصل على موقع تداول السعودية اليوم، عن صدور قرارها المتضمن الموافقة على الملحق التكميلي لشروط وأحكام صندوق جدوى ريت السعودية، الذي تقدمت به شركة جدوى للاستثمار؛ لغرض زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق من خلال طرح وحدات إضافية، مؤكدة أن طلب مدير الصندوق استوفى المتطلبات النظامية للإفصاح طبقاً للائحة صناديق الاستثمار العقاري.

وقالت الهيئة، إن مدير الصندوق سيقوم بنشر الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق في الموقع الإلكتروني لمدير الصندوق، والموقع الإلكتروني للسوق، على أن يتم الإفصاح فيه عن المعلومات المتعلقة بزيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية وأهدافها قبل وقت كاف من تاريخ انعقاد اجتماع مالكي الوحدات، الذي سيتم تحديده وإعلانه لاحقاً من قبل مدير الصندوق؛ لتمكين مالكي الوحدات من التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية.

وبينت، أن الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق يحتوي على المعلومات والبيانات التي يحتاج مالكي الوحدات الاطلاع عليها قبل اتخاذ قرارهم في التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية، ولاسيما المعلومات المتعلقة بالأصول العقارية المراد الاستحواذ عليها وعوامل المخاطرة.

ونوهت هيئة السوق المالية، بأن اتخاذ قرار التصويت من دون الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق والملاحق التكميلية لشروط وأحكام الصندوق ودراسة محتواها، قد ينطوي على مخاطر عالية؛ لذا فإنه يجب على مالكي الوحدات الاطلاع على شروط وأحكام الصندوق والملاحق التكميلية لها ودراستها بعناية للتوصل للقرار المناسب عند التصويت على قرار زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية، وفي حال تعذر فهم محتويات شروط وأحكام الصندوق والملاحق التكميلية لها، فإنه يفضل استشارة مستشار مالي مرخص له.

ولفتت الهيئة، إلى أن يجب ألا ينظر إلى موافقتها على الملحق التكميلي لشروط وأحكام الصندوق على أنها مصادقة على جدوى زيادة إجمالي قيمة أصول الصندوق عن طريق طرح وحدات إضافية للغرض المذكور؛ مبينة أن قرار الهيئة بالموافقة يعني أنه تم الالتزام بالمتطلبات النظامية بحسب نظام السوق المالية ولوائحه التنفيذية.

ترشيحات:

جدوى ريت السعودية يعتزم زيادة قيمة الأصول بـ370 مليون ريال

“جدوى ريت السعودية” يستحوذ على مجمع بوليفارد الرياض مقابل 320 مليون ريال